الصحافي احمد شلش الذي اصبح خلال سنتين من وجوده في الصين وعمله في شبكة التلفزيون الصيني العربية، قادرا علي تفسير توجهات الصين في هذا الاتجاه. كنا في طريقنا لشراء بطاقة صينية لهاتف نقال وسط بكين، وهو امر لم ينجح، عندما اشار الى صفوف طويلة من الدراجات الهوائية ذات اللون الواحد. قال" هذه الدرجات التشاركية" فهمت من احمد ان الصين خلقت ليس نظاما تسهيليا للمواطن الصيني يفتح امامه الطرق المحتشدة بالسيارات، لكنها خلقت نظاما اجتماعيا يجعل من الكل قادر على استخدام وسائط نقل غير مكلفة. يمكن مصادفة الدراجات في أي مكان وركوبها بعد فتح القفل عبر مسح "الباركود" (رمز الاستجابة السريع) من خلال التطبيق المحمل على الهاتف. وبعد استكمال المشوار، يركن المستخدم الدراجة في مكان مناسب ويقفلها، ويدفع ثمن الرحلة عبر الهاتف، بينما تتيح أجهزة رصد التموضع للمستخدم التالي العثور عليها. خبر رويترز تحدث عن الارقام. الواقع يتحدث عن تشاركية اشتراكية فريدة من نوعها. جميل ضبابات

منشور على الفيسبوك - الصفحة الشخصية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قائمة المدونات الإلكترونية

الاكثر زيارة

Welcome

اهلا وسهلا بك في هذه المدونة المتواضعة املين ان تجد فيها ما تبحث عنه من معلومات للفائدة العامة

احدث التعليقات

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Facebook Badge

التسميات

Facebook Badge

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

Blog Archive

Latest Published Items

محادثة

Template Information

Template Information

المدونات

المدونات

كافة الحقوق محفوظة 2012 © site.com مدونة إسم المدونة