هناك أكثر من ثلاث ملايين صفحة فعالة على الفيسبوك تتضمن الملايين من
المعجبين بها، حيث تنشر الأخبار والمعلومات والمشاركات حول مواضيعها
واهتماماتها، وتتلقى التعليقات والمشاركات من المعجبين. وتمثل هذه الصفحات
وسيلة ترويجية مميزة حول أفكار وأهداف أصحاب هذه الصفحات من أشخاص ومنظمات
وخصوصاً إذا احتوت على عدد كبير من المعجبين. عند إنشاء أي صفحة على
الفيسبوك فمن أهم الأسئلة هو كيفية استقطاب المعجبين لهذه الصفحة.
هناك العديد من الطرق التي يحبذ إتباعها لزيادة عدد المعجبين بأي صفحة ومنها:
هناك العديد من الطرق التي يحبذ إتباعها لزيادة عدد المعجبين بأي صفحة ومنها:
- أخبر الأخرين عن صفحتك من خلال ذكر الصفحة على حساب الفيسبوك الخاص بك، ولا تخجل من الطلب من الأخرين للانضمام للصفحة بإعطائهم سبب مهم للانضمام لها من خلال نشر معلومات وأخبار مفيدة لهم بطريقة تجذبهم للانضمام لصفحتك.
- إذا كان هناك أي حدث أو نشاط لصفحتك فحاول نشر بعض الصورة وأطلب من الأشخاص الموجودين في هذه الصور وضع إشارة لهم على هذه الصور مما يزيد من عدد مشاهديها وعدد زوار صفحتك.
- اتصل مع مدراء مجموعات وصفحات الفيسبوك الأخرى وأطلب منهم نشر صفحتك على مجموعاتهم أو صفحاتهم وخصوصاً عندما يكون هناك قاسم مشترك بين صفحتك وهذه المجموعات والصفحات.
- استخدم وسائل الترويج عن الصفحة من خلال مدونتك أو موقعك الإلكتروني فهذا يزيد من عدد الزوار والمعجبين بالصفحة، استخدم إحدى أدوات الربط المتوفرة للربط بين الصفحة والمدونة أو الموقع الإلكتروني ومنها شارة الفيسبوك (Facebook Badges) أو صندوق الإعجاب (Like Box).
- استخدم خاصية الاقتراح (Suggest to friends) الموجودة في الصفحة لإخبار الآخرين عن الصفحة وحشد المزيد من المعجبين للصفحة.
- اربط حساب التويتر مع صفحة الفيسبوك، فهذا يزيد من عدد المتصفحين ويمنحك انتشاراً أكبر.
- ضع رابط لصفحة الفيسبوك في توقيع بريدك الإلكتروني.
- استخدم خدمات فيسبوك الدعائية إذا كان لديك الإمكانيات المادية، فمن خلالها يمكن أن تستهدف مستخدمي الفيسبوك في بلد معين أو عمر معين أو اهتمامات معينة.
- استخدم خدمة نشر المحتوى التلقائي في حالة ابتعادك عن الصفحة لفترة من خلال المواقع التي تقدم هذه الخدمة ومنها (Hootsuite)، فمن غير المحبب ترك الصفحة لفترة بدون نشر أي مواد جديدة فهذا يبعد الزوار عن الصفحة ويعكس صورة سيئة عن استراتيجيتك الإعلامية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق