مايكروسوفت تطلق شبكتها الاجتماعية So.cl .

مايكروسوفت تطلق شبكتها الاجتماعية So.cl 

مايكروسوفت تطلق شبكتها الاجتماعية So.cl

أطلقت Microsoft اليوم شبكتها الاجتماعية الجديدة So.clالتي صُممت خصيصا للطلبة والباحثين في مجال الإعلام الاجتماعي “لتساعدهم على توسيع تجربتهم التعليمية، وتسمح لهم إعادة النظر في كيفية التعلم والتواصل”، مثلما تشير إليه Microsoft على هذه التدوينة. لكن ما هي So.cl بالضبط (يُنطق Social) ؟ حسب موقع zdnetفإن الأشياء بأضدادها تُعرف، ويكفي أن نعرف ما الذي لا تُقدمه So.cl لنعرف ماهيتها بالضبط، وهو أمر منطقي إلى حد كبير، فمن جهة لا تنوي Microsoft منافسة Facebook، حيث تشير TechCrunchأن So.cl يعتمد على Facebook، كما أن زر التسجيل حاليا يعطي نفس الانطباع.

ومن جهة أخرى لا تود Microsoft لشبكتها الجديدة أنها تكون منافسة لشبكة Twitter أو لخدمة Tumblr، وستبقى بعيدة كل البعد عن منافسة Google+. So.cl ليس محرك بحث جديد بل هو مشروع بحثي (يعني يمكن أن يبقى على هذه الحالة دون أن يعمم) موجه للباحثين والأكاديميين تجمع ما بين التواصل الاجتماعي والبحث، وتحاول أن تخلق بيئة جديدة للبحث على الإنترنت مبنية بطريقة مختلفة، لأن طريقة البحث الحالية نشأت قبل أن تنشأ الشبكات الاجتماعية. الشبكة الاجتماعية مفتوحة حاليا بشكل حصري لطلبة ثلاث جامعات أمريكية، وتتيح حاليا لمستخدميها ما تتيحه الشبكات الاجتماعية “الكلاسيكية” من تشارك للصور، ونشر للحالات وتضيف إليها إمكانية تشارك نتائج البحث (باستخدام محرك Bing طبعا)، إضافة إلى إمكانية تجميع أكثر من محتوى تخص موضوعا واحدا في مكان واحد

 ستبقى مبدأ شبكة So.cl غامضا بعض الشيء إلا أن يتم توفيرها لشريحة أكبر من المستخدمين، رغم أن الصور المتوفرة حاليا عنها تعطي الانطباع بأنها لن تختلف كثيرا عما هو متوفر حاليا في سوق الشبكات الاجتماعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قائمة المدونات الإلكترونية

الاكثر زيارة

Welcome

اهلا وسهلا بك في هذه المدونة المتواضعة املين ان تجد فيها ما تبحث عنه من معلومات للفائدة العامة

احدث التعليقات

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Facebook Badge

التسميات

Facebook Badge

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

Blog Archive

Latest Published Items

محادثة

Template Information

Template Information

المدونات

المدونات

كافة الحقوق محفوظة 2012 © site.com مدونة إسم المدونة